المشاكل التي ستواجهك كمسوق الكتروني - ريادة الأعمال

المشاكل التي ستواجهك كمسوق الكتروني




ليس الهدف من ضم هذه الجزئية هو وضع مكبر على المشاكل التي ربما ستواجهك في عملك كمسوق الكتروني، ولكن الهدف هو توعيتك بالتحديات التي ربما ستواجهك. وهذه قائمة بأشهر المشاكل التي ربما ستواجهك كمسوق الكتروني:
مشاكل تتعلق باتقانك للغة الإنجليزية
نحن نعيش هنا في الوطن العربي واللغة الإنجليزية ليست هي لغتنا الأولى، علاوة على ذلك أن مستوى التعليم متدني للأسف في الكثير من بلادنا، يعتبر هذا التحدي هو أصعب وأكبر تحدي قد يواجهك كمسوق الكتروني عربي.
مشاكل تقنية
عالم الإنترنت كلياً يعتمد على التكنولوجيا، وهو في أغلب مناحيه يعمل بصورة أوتوماتيكية، فهو بمثابة تنفيذ لأوامر قد قام المبرمجين المتخصصين بضبطها مسبقا. في الحقيقة ربما تحتوي هذه التكنولوجيا على بعض الأخطاء التقنية التي تعطل عملك.
أنا مثلاً كصاحب موقع الرابحون، أتوقع في أي وقت أن تحدث بعض المشاكل التقنية في الإستضافة التي أستضيف عليها موقعي، وهذا سوف يعيق موقعي من التحميل عند محاولة أي مستخدم زيارته.
مشاكل تتعلق بالمصادر الخارجية التي تعتمد عليها
عملك كمسوق الكتروني يتطلب منك أحياناً الاستعانة ببعض الأشخاص لكي يقدموا لك بعض المهام بمقابل مادي، أنا مثلاً كصاحب موقع الرابحون، تتطلب طبيعة عملي أن أستعين بشخص متخصص في تطوير المواقع، لكي يساعدني في تطوير موقعي.
في الحقيقة ربما قد نواجه مشاكل بسبب تقصير من نعتمد عليهم في آداء بعض المهام المطلوبة، أو ربما نواجه مشاكل بسبب سوء اختيارنا لهؤلاء الأشخاص من الأساس.
مشاكل تتعلق بمصدر الربح المباشر
ربما لو كنت تعمل مع إحدى شركات الأفيليت في تسويق عروض أو منتجات خاصة بها، فقد تواجه مشكلة تتعلق برفضهم لنوع الزوار الذي تحصل عليه أو طريقتك في التسويق، أو إذا كنت تعمل مثلا كصاحب منتج أو خدمة ربما قد تواجه مشاكل تتعلق بالدفع، أو أن يقوم أحد بخداعك والنصب عليك.



ليست هناك تعليقات