كيف تتعامل مع مشاكلك مثل مسوق الكتروني محترف - ريادة الأعمال

كيف تتعامل مع مشاكلك مثل مسوق الكتروني محترف





أولاً أريد أن أوضح لك حقيقة في غاية الأهمية وهي:
أن طريقتك في التعامل مع المشاكل التي تواجهك كمسوق الكتروني، هي التي تحدد الخسائر أو المكاسب التي ستخرج بها من هذه المشاكل، تذكر أن هناك دائما وجه إيجابي لكل شيء يحدث معك.
اتبع هذه النصائح لتتعلم كيف تتعامل مع مشاكلك كمسوق الكتروني محترف، وكيف تنظر لها كتحديات يمكنك تخطيها:
1- انظر إلى مشاكلك على أنها فرصة للترقي وفرصة للتطور وفرصة للمعرفة
تذكر أن مشاكلك هي مجرد تجارب سوف تخرج منها أكثر معرفة وأكثر خبرة. مثلاً المشاكل التي قد تواجهك ولا دخل لك بها، ربما تمثل فرصة لكي تجعلك تعيد الحسابات في بعض الاختيارات الخاطئة، وربما هي نداء الطبيعة لك لكي تنفصل عن جو العمل وتأخذ قسط من الراحة.
أو ربما تمثل فرصة لتنمية مهاراتك، وذلك عن طريق القراءة أو المشاركة في أحد الكورسات عن التسويق الالكتروني الموجودة على الإنترنت
2- تذكر دائما أن كل مشكلة سوف تواجهها لها حل
المسوق الالكتروني المحترف هو الذي لا يجعل شيء يوقفه، فهو ذا خبره تجعله على يقين بأن كل مشكلة يمكن حلها، أنت كمسوق الكتروني عملك يعتمد في المقام الأول على الإنترنت، والشيء الرائع أن حل كل مشكلة ربما تواجهها موجود أيضاً على الإنترنت.
3- استمر في الإنتاج
مهما كان الوضع فهناك شيء عليك القيام به حتى في الفترات التي تتعرض فيها لمشاكل، نعم الانتظار هو السمة الغالبة في الكثير من المواقف.
ولكن السؤال الجوهري هنا هو ماذا يتوجب عليك أن تفعل في فترات الانتظار هذه؟
والإجابة النموذجية هي الاستمرار في الإنتاج، حتى ولو كان هذا الإنتاج هو حصاد بعض المعلومات التي تجعلك أفضل.
4- تحلي بالشجاعة والمرونة والقدرة على تغيير المسار
ذكرنا أن مفهوم مسوق الكتروني هو مفهوم عام يندرج تحته الكثير من التخصصات، في أحياناً ربما يتوقف نجاحك على تغيير أو تعديل تخصصك، فربما التخصص الذي اخترته لم يكن الافضل لك.
انا على سبيل المثال عملت لأكثر من 4 سنوات كمسوق بالعمولة، على الرغم من أني حققت أرباح جيدة جداً من ذلك، إلا أني لم استشعر نجاح حقيقي إلا بعد أن بدأت مشروعي الخاص وهو الرابحون.


ليست هناك تعليقات