نصائح قبل السياحة و السفر إلى اليابان - ريادة الأعمال

نصائح قبل السياحة و السفر إلى اليابان



اللغة

حاجز اللغة قد يمثل مشكلة للكثير من السائحين، ولكنك إن واجهته سيمكنك بسهولة التغلب عليه عبر لغة الإشارة، التي ستتيح لك التواصل مع أي شخص لا تعرف لغته الأم دون الحاجة إلى الكلام، وفي اليابان هذا الأمر يبدو جليا مع الكثير من السائحين ممن لا يعرفون اللغة اليابانية، فيقول بعض مدوني السفر ممن يجهلون لغة اليابان أنهم من خلال الإشارة تمكنوا حتى في الشوارع الخلفية النائية، من التواصل مع السكان المحليين، بل وسؤالهم عن الكثير من الأمور المجهولة بالنسبة لهم.
ولمزيد من الاطمئنان يمكنك قبل أن نذهب، أن تحتفظ ببعض العبارات الرئيسية والأشياء التي قد تحتاج إلى قولها، مثل مرحبا ، شكرا، من فضلك، انا اريد، وما إلى ذلك، مع العلم أن تعلم بعض العبارات الأساسية في بلدا جديد، سيقابل بترحاب كبير من قبل السكان المحليين، وسيمنحك فرصة أكبر للتفاعل مع السكان المحليين وتجربة ثقافتهم.

لماذا يرتدي الجميع الأقنعة في اليابان ؟

عند السفر إلى اليابان ، سترى عدد كبير من الناس يرتدون أقنعة طبية عبر فمهم وأنفهم، في البداية، سيدو الأمر بالنسبة لك غريبا ويمكن أن تتساءل لماذا يرتدون مثل هذه الأقنعة، ولكنك لابد أن تعلم أن الشعب الياباني دوما ما يشعر بالقلق حيال التلوث وإمكانية انتقال العدوى والإصابة بالأمراض، ولذلك يستخدمون هذه الوسائل للتصدي للفيروسات.
فيما يرتدي البعض الآخر الأقنعة حمايا لزملائهم، نظرا لإصابتهم بمرض ما، كوسيلة لمنع انتشار الجراثيم، وخاصة في الأماكن العامة.

نصائح الانتقال بالقطار في اليابان

لا تحاول ركوب القطار خلال ساعات الذروة، فالعربات تكون مزدحمة بشكل كبير.
القطارات هي مكان هادئ وسلمي، لذلك من المهم احترام الثقافة اليابانية، على أن تكون هادئا وصوتك منخفض.
لا تجلس على المقاعد المخصصة لكبار السن والمعوقين والحوامل، والتخلي عن مقعدك لشخص يحتاج إليه أكثر منك.
من غير اللائق تناول الطعام والشراب على متن القطار، أو الاستماع إلى الموسيقى الخاصة بك بصوت عال، والحديث بصوت عال على الهاتف أو إلى الشخص المجاور لك.

التزم بنظافة الطرقات

ستلاحظ من الوهلة الأولى أن اليابان مكان نظيف ومرتب، وعادة ما يحرص السكان المحليين والحكومة على ذلك، فلا تعمل على إلقاء مغلفاتك الفارغة أو القمامة على الأرض، واعمل عل الحفاظ على نظافة المكان الذي تتواجد فيه.

البقشيش ليس ضروريا

الناس في اليابان يفخرون كثيرا بالعمل الذي يقومون به ويؤمنون بأن المكافأة هي رضاك عن الخدمة وقيامهم بعملهم على أحسن وجه، ولذلك فالبقشيش في اليابان أمر غير معتاد، وقد يعتبره العمال إهانة، ولذا فقد يعمل إحدهم على إعادته لك مرة أخرى مع إبلاغك أنك قد نسيته بطريق الخطأ على الطاولة.

ليست هناك تعليقات