أفكار مشاريع تجارية في مجال التجميل - ريادة الأعمال

أفكار مشاريع تجارية في مجال التجميل



15- المكياج في المنزل

لديك موهبة في مجال المكياج أو ذوق في أفكار المكياج؟ هل اتبعتَ دورة تعليمية عن هذا المجال وحصلت على خبرة جيدة؟
يمكنك ممارسة مهنة المكياج في منزلك أو عن طريق الذهاب إلى منازل الناس.
كل ما تحتاجه هو نوع من الخبرة في هذا المجال، وبالطبع توفر أدوات ومواد جيدة للتجميل (تشكيلة واسعة ومتنوعة تلائم كافة الأذواق).
مبدئياً يمكنك تنفيذ مشروعك التجاري في المنازل، وحالما تحصل على عائد جيد من عملك يمكنك افتتاح صالون تجميل خاص بك!

16- منيكور وبديكور

إذا كنت بارعاً في العناية بالأظافر، يمكنك العمل في مجال المانيكور والبيديكور. يجب عليك اتباع دورة تعليمية وأن يكون لديك بعض الخبرة العملية قبل أن تتعامل مع الزبائن!
لتبدأ بهذا المشروع التجاري يجب أن تشتري كافة المواد البسيطة اللازمة للعمل، منها: قطن، طلاء أظافر، مزيل طلاء الأظافر، مِبرَد أظافر وكماشة مانيكير…الخ
من مزايا هذا العمل هو استمراريته، حيث تلجأ النساء والفتيات دورياً إلى خدمات العناية بالأظافر،خصوصاً في مواسم الأعياد والمهرجانات والحفلات والمناسبات الخاصة. بعد أن تكسب العملاء سيكون لديك عمل بشكل دائم!

17- تصفيف الشعر

تصفيف الشعر والحلاقة هي فكرة من أفكار مشاريع تجارية رائجة وتلقى نجاحاً كبيراً. حتى تبدأ بالعمل يجب اتباع دورة تدريبية تتعلم من خلالها أساليب تصفيف الشعر الأساسية، بعد ذلك يمكنك الاعتماد على الإبداع لابتكار أساليب أخرى.
ميزة هذا العمل هو أنه يمكنك تخصيص حيز من منزلك لتعمل إذا لم يكن لديك المال الكافي لفتح محل. هناك جانب إيجابي آخر وهو كثرة المراجع والمصادر التي يمكنك أن تتعلم من خلالها وتتابع آخر صيحات الموضة في هذا المجال.
تابع جميع الصفحات على انستقرام التي تتحدث عن هذا المجال، تابع ما ينشره الخبراء على قنواتهم في يوتيوب، ومع مرور الوقت تزداد خبرتك وتصل إلى إبداع الموديلات والتسريحات الخاصة بك.

18- علاج البشرة

إذا كنت لديك معرفة، يمكن أن يكون لديك مكتبك أو مخبرك الخاص. احتمال آخر هو أن تتعاقد مع أخصائيين في هذا المجال إذا لم تكن لديك الخبرة.
يتمتع مجال علاج البشرة بتنوعه: معالجة حب الشباب، معالجة البثور، إزالة البقع من على الجلد، معالجة المسامات، تقشير البشرة، جلسات تنظيف البشرة، جلسات مساج للبشرة، المعالجة بالبخار…الخ
يتطلب بعض الاستثمار المادي، تحتاج لشراء الآلات اللازمة والتعاقد مع الأخصائيين في المجال، لكن لا تيأس فتش جيداً، يمكن العثور على أكاديميات أو مخابر تبيعك بالتقسيط مثل هذه الآلات!

19- الوشوم

في عالمنا العربي نشهد إقبالاً متزايداً على خدمات الوشوم لأغراض الزينة، خصوصاً بفعل التأثر الكبير الحاصل بصيحات الموضة العالمية.
من الأمثلة على ذلك، المصريون الذين باتوا يعشقون رسم الوشوم أو كما يقال به (التاتو). لكن ليس هناك أية شك من أنه لازال ظاهرة تزيل الجدل في بعض الأماكن.

20-  المساجات

المساج هو خدمة أخرى رائجة جداً وتجذب جميع الناس من مختلف الأعمار و مختلف الدول العربية.
إذا كنت تريد الاستفادة من هذه الفكرة، يجب أن تكون مختصاً في المعالجة الفيزيائية، أو تتبع دورة تعليمية مخصصة قبل البدء. ميزة هذا النشاط التجاري هي أنه لا يتطلب الكثير من المال للبدء به.
أضف إلى ذلك أنه يمكنك العمل من أي مكان كان (حتى منزلك أو بيوت الآخرين)، لن تحتاج إلى الكثير من المعدات.
كل ما تحتاج له هو وجود طاولة مساج وبعض الكريمات والمناشف لتبدأ وتجني المال.

21-  ترتيب الحواجب

يعتبر فن ترتيب الحواجب ورسمها أحد الخدمات التي تتمتع بطلب كبير، وتلقى رواجاً لدى السيدات في العالم العربي والعالم بأكمله.
يكفي فقط أن تفتح يوتيوب لترى الكثير من القنوات التي يتحدث من خلالها أشخاص مختصون عن الحواجب، وعن ترتيبها، تكثيفها، معالجة الحواجب القصيرة، وغير ذلك.


ليست هناك تعليقات