المجال الأول للربح من الانترنت - ريادة الأعمال

المجال الأول للربح من الانترنت





1- مجال التسويق الرقمي

التسويق الرقمي (Digital Marketing) هو المحور الأساسي والعنصر الأول في كل مجالات الربح من الانترنت. في الحقيقة ليس هناك مجال من مجالات الربح من الانترنت لا يحتاج لتسويق، وعندما نقول تسويق هنا فأننا نقصد التسويق من خلال الانترنت أو التسويق الرقمي أو الإلكتروني.
على الرغم من أن التسويق على الانترنت هو عنصر مشترك وأساسي في كل مجالات الربح من الانترنت، إلا أنه يمكن النظر له كمجال مستقل ويمكن توليد أرباح من خلاله بالكثير من الطرق والاستراتيجيات.
في الحقيقة أنت تقوم كل يوم بالتسويق لشئ معين دون أن تدري. أتذكر وأنت تحاول إقناع أحد أصدقائك بأن منتج معين أفضل من منتج آخر؟ أو تحاول إقناع والدك باستعمال خدمة معينة والتي ربما توفر عليه الجهد والمال. هذا هو باختصار معنى التسويق بشكل عام، أن تقنع شخصاً معين بأن هذا المنتج مفيد له.
بالتأكيد أنت تشاهد الكثير من الإعلانات سواء وأنت تمشي في الشارع، وربما تجد من يوزع عليك ورق دعايا كذلك، وأيضا على التلفاز، هذه الإعلانات هدفها أن تشتري خدمة أو منتج معين.
كل ما في الأمر أنك ستفعل ذلك أيضاً ولكن عن طريق الانترنت فقط، تُروج لمنتج معين أو خدمة في مقابل مادي. هذا المقابل تحصل أنت عليه مباشرة من صاحب المنتج أو الخدمة، أو تحصل عليه من الفرق بين سعر البيع والشراء في حالة كان المنتج ملكاً لك؟
التسويق هو أن تضع المنتج أمام الشخص الذي يريده في الوقت المناسب. يمكنك أن تُروج للعروض والمنتجات عن طريق المواقع الإلكترونية، أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو يوتيوب بشكل مجاني تماماً.
هناك أنواع مختلفة للتسويق الإلكتروني، مثل التسويق بالعمولة (في هذا النوع المقابل الذي تحصل عليه يكون بناءاً على النتائج والمبيعات التي تحققها)، والتسويق المباشر (في هذا النوع أنت تحصل على مقابل الترويج فقط بغض النظر عن النتائج).

خصائص مجال التسويق الرقمي

  • يتطلب الصبر والاستمرارية لتحقق الربح.
  • يمكنك أن تبدأ مجاناً بدون أي رأس مال.
  • البرامج والشركات وأصحاب الخدمات التي يمكنك أن تروج لها متوفرة بكثرة.
  • يتميز بأنه مجال ممتع وخصوصاً في حالة قمت بالتسويق لشيء تحبه شخصياً.
  • يحتوي على الكثير من الفروع والتخصصات والطرق والاستراتيجيات.


ليست هناك تعليقات