امور يجب ان تعرفها قبل السفر الى تركيا - ريادة الأعمال

امور يجب ان تعرفها قبل السفر الى تركيا



تركيا من البلاد السياحية التي ذاع صيتها بين العديد من محبي السفر والترحال، لما تستمتع به من طبيعة خلابة وسبل ترفيهية رائعة، إلا أن من المحتمل يجد فيها المهاجر عدد محدود من المتغيرات الثقافية والاجتماعية عن بيئته، ولذلك كان من الضروري عليه التعرف على طبيعة ذلك المقر الذي طالما جلب إليه القادمين التابع للشرق والغرب، وإليكم إرشادات للمسافرين إلى تركيا.
الدخول إلى تركيا:
يحتاج الدخول إلى تركيا الاستحواذ على تأشيرة، ولابد أن تتأكد من أن جواز سفرك يملك صلاحية 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى البلاد حتى لا تواجه إشكالية في المطار، ولك أن تعلم أن إقامتك في تركيا كسائح تصل إلى 3 أشهر ليس إلا وقيمة التأشيرة الآن ستين دولار أمريكي تدفع عند الوصول لمهبط الطائرات لكل مواطني دول مجلس الخليج العربي العربي.
النقل من المطار:
عليك بتنظيم عملية نقلك من مهبط الطائرات إلى وجهتك مع وكيل السفر المخصص بك قبل السفر الى تركيا، خاصة أن تسعيرة مركبات الأجرة الموجودة أمام المطارات مرتفعة جدا، وفوق منه فلابد أن تقوم بالتعرف على طرق النقل العام في المدن التركية المتنوعة، وكيف تنتقل أثناءها حتى لا تقع فريسة لسائقي التاكسي وتحايلهم للحصول على مزيداً من الأموال.
الإقامة:
إذا أردت أن تعيش في غرفة مكيفة بدورة مياه مجهزة على الإطلاقً، فعليك بالإقامة في فندق خمس نجوم، خاصة إذا كنت تتقصى عن وجبات غذائية متميزة، وفي حال قطنت بفندق شعبي فستضطر يومياً للخروج إلى أقرب مطعم لتناول إفطارك الموائم.
المفاصلة:
الفاصلة بالسعر قضى لابد منه في كميات وفيرة من المواضع بتركيا، والقاعدة العامة، هي إذا كان صاحب المتجر يقبل بالمقايضة على منتجه فقم بذاك وتمسك بالقيم الذي تجده مناسباً، حتى لو بلغ الشأن بالتظاهر بالسير بعيدا ورفض المنتج، خاصة أن تلك الحيلة تجعل التاجر يعطيك ما تود بالسعر الذي قامت بتحديده سلفاً، أما إذا رفض فعليك أما بالتخلي عن المنتج، أو دفع التكلفة المبتغى.
اللغة:
عليك بتعلم بضع المفردات التركية قبل السفر، حتى يشطب تعزيز تجربتك على العموم، ولك أن تعلم أن الشعب التركي ودود جدا ويحاول جاهداً معاونة السائحين والأجانب الوافدين إلى بلادهم، حتى أن المسألة قد يصل من حين لآخر إلى تقديم إلتماس إلى بيت الأسرة لتناول الشاي أو القهوة التركية.
تغيير الورقة النقدية:
بالتحديد يعتبر تحو1يل الدولار الأمريكي والعملة الأوروبية إلى الليرة التركية من الموضوعات السهلة في تركيا، حيث توفر مكاتب الصرافة أجدر التكاليف، وتنتشر أيضاً أدوات الاستبدال الآلي في مختلف أنحاء تركيا، غير أن لا تعتمد على بطاقة الاستبدال الآلي المخصصة بك كمصدر أساسي للمال النقدي، فربما لا تتمكن من إيجاد جهاز الاستبدال في المقر الذي تزوره، فاجعل دائما معك بعضاً من النقود بجوار بطاقة الصرف الآلي وبطاقات الائتمان.
آداب اللباس:
على الرغم من أن تركيا كبلد متوسطي تنصهر فيها ثقافات الشرق والغرب، ويشعر فيها المرء بأنه في واحد من البلدان الدولية، فإن المجتمعات الريفية بتركيا لازالت تبقي على عاداتها وتقاليدها القديمة، وذلك فإذا اخترت السفر إلى تركيا يلزم أن تكون على بينة من آداب اللباس الموائم.


ليست هناك تعليقات