خمس خطوات لتحقق ارباح تصل الي مليون دولار من التجاره الالكترونيه - ريادة الأعمال

خمس خطوات لتحقق ارباح تصل الي مليون دولار من التجاره الالكترونيه



الخطوه الأولي: انشئ متجرك الالكتروني

في الماضي كانت هذه الخطوه معقده و تحتاج الي الكثير من العمل و الخبره و المال لكن الأن يمكنك انشاء متجر الكتروني احترافي بنفسك و في وقت قياسي و بتكلفه بسيطه جدا و هذا من خلال منصة اكسباند كارت الفريده. و الأجمل هو ان منصة اكسباند كارت تقدم تجربه مجانيه لمدة 15 يوما حتي تتمكن من انشاء متجرك اولا ثم بعد ذلك الاشتراك لتفعيل الدومين و كل الأمور الأخري.
و تحتوي منصة اكسباند كارت علي كل ما تحتاجه لانشاء و ادراة متجر الكتروني ناجح من دومين، استضافه فائقه، و لوحة تحكم ذكيه و فريده و تصاميم رائعه و ايضا دمج مع اكثر من 20 بوابة دفع و شحن لتتمكن من اتمام المبيعات بمنتهي السهوله و العديد من المزيا الأخريابدأ بفتح حسابك التجريبيي المجاني مباشرة من هنا

الخطوه الثانيه: أحصل على منتجات

في الماضي كانت هذه الخطوه ايضا معقده و تحتاج الي الكثير من الأموال و بها مخاطره كبيره حيث انك ستحتاج الى دفع مبالغ كبيره لتؤمن مخزون من المنتجات هذا بالاضافه الي صعوبة الوصل الي مصدر المنتج (المصنع) لتحصل علي المنتج بافضل سعر، لكن الأن و بعد ان ظهر موقع www.aliexpress.com لم يعد لهذه المشاكل وجود، فموقع علي اكسبرس يحتوي علي ملاين المنتجات من جميع الأنواع و الأصناف و الاجمل هي ان هذه المنتجات تعرض من قبل مصنعيها مباشرة مما يضمن لك افضل سعر هذا بالاضافه الي السهوله المتناهيه للشراء من الموقع و امكانية ان يشحن الموقع المنتجات لك لأي عنوان في اي مكان في العالم.
و من هنا يمكنك عرض منتجات من موقع علي اكسبرس على متجرك الالكتروني على اكسباند كارت بعد اضافة هامش ربح مناسب و من هنا تحصل علي الأرباح عند بيع هذه المنتجات.
و اختار من بين طريقتين لتأمين توصيل الطلبات لعملائك:
الطريقه الأولى هي ان يتولي موقع علي اكسبرس شحن المنتجات لعملائك مباشرة و هو ما يعرف بالدروب شيبنج و هي بالطبع الطريقه الأسهل و ليس بها اي مخاطره و لا تحتاج الي اي رأس مال حيث انك ستقوم بشراء هذه المنتجات بعد ان تصلك طلبات الشراء من عملائك اي بعد ان تحصل على ثمنها بالفعل.
الطريقه الثانيه هي انشاء مخزونك الخاص عن طريق موقع علي اكسبرس بان تقوم بتحديد عدد من الأصناف و تقوم بعمل شراء مسبق لهذه المنتجات بكميات مناسبه من موقع علي اكسبرس ثم بعد ان تصلك هذه المنتجات تقوم باضافتها علي متجرك و بدأ البيع و تتميز هذه الطريقه بأن بها هامش ربح مرتفع جدا يصل الى 300% بالاضافه الي سرعة شحن الطلبات لعملائك.
شاهد مقطع الفيديو التالي لشرح خطوه بخطوه.

الخطوه الثالثه: جلب الزوار لمتجرك الالكتروني

و هو ما يعرف بال Traffic لنوضح الفكره دعوني اشرح هذا الأمر بمثال، اذا قمت بإستئجار محل تجاري و قمت بملئه بافضل البضائع في العالم و بافضل الأسعار في العالم لكن كان هذا المحل في الصحراء! اي لا يمر به اي شخص فهل ستحقق اي مبيعات من هذا المتجر؟؟ بالطبع لا، يجب ان تجلب بعض الزوار لمتجرك و الأمر نفسه في التجاره الالكترونيه ستحتاج الي جلب الزيارات لمتجرك الاكتروني غير انه في التجاره الالكترونيه يكون تنفيذ ذلك اسهل وارخص و اسرع كثيرا من التجاره التقليدية.
الطريقه الأسرع و الأسهل و الأرخص لجلب زيارات حقيقه من مشترين لمتجرك هي عبر االاعلانات المموله في الفيس بوك، شاهد هذا المقطع لشرح خطوه بخطوه عن كيفية بدأ حملتك الدعائه في الفيسبوك.

الخطوه الرابعه: زيادة المبيعات

هل دخلت مره الي مطعم ماكدونالدز ثم بعد ان طلبت ساندويتش البرجر سألك البائع هل تريد بطاطس مع البرجر فقلت نعم ثم اضاف البائع هل تريد مشروب بيبسي، في علم التسويق يعرف هذا باسم ال Up Selling اي زيادة المبيعات من نفس المشتري بعرض سلع اخري ذات صله بالسلعه الأساسيه. بهذا الأسلوب يزيد ماكدونالدز من قيمة البيعه الواحده بمعدل يصل الي 300%
اتبع نفس الأسلوب في التجاره الالكترونيه و بعد ان تحصل علي الطلب الاول من العميل اعرض عليه بعض العروض الأخري ذات الصله بنفس المنتج و اتبع هذا ايضا بارسال ايملات تسويقيه بشكل مستمر لكن يجب أن تكون غير مزعج للتنويه عن كل ما لديك من منتجات جديده و بهذا ستحصل علي العديد و العديد من المبيعات من نفس المشتري و لفتره طويله مما سيضمن لك تكبير حجم اعمالك. شاهد مقطع الفيديو التالي عن كيفية زيادة مبيعاتك.

الخطوه الخامسه: التحليل و التكرار

و الأن هو وقت تحليل البيانات بعد أن تبدا في تحقيق بعض المبيعات ابدا في تحليل البيانات و تعرف علي ما هي اكثر المنتجات مبيعا و من هم افضل عملائك و ما هي اكثر المنتجات ربحاً، الخ. و طبقاً لهذه البيانات ابدا في تحسين عملية التسويق و المنتجات بالتركيز علي ما يعود عليك بأكبر ربح ممكن.


ليست هناك تعليقات