أفكار مشاريع تجارية في مجال الموضة - ريادة الأعمال

أفكار مشاريع تجارية في مجال الموضة


بيع الملابس لشريحة معينة من السوق

مجال الموضة والأزياء هو مجال واسع جداً، ويختلف كثيراً باختلاف الشريحة المستهدفة. هناك الرجالي والنسائي والولادي. هناك أيضاً الموضة والموديلات التي تولي العناية بالحوامل، المقاسات المحيرة وكذلك قسم محجبات باب واسع بكل معنى الكلمة.
فكر في هذا المجال، يمكنك أن تجد فكرة رائعة تستغلها في مشروعك التجاري:
من بعض الأمثلة على الملابس التي يمكنك بيعها:
·         ملابس للنساء الحوامل؛
·         ملابس للمقاسات الخاصة بالمحيّر؛
·         ملابس للمراهقين؛
·         استيراد الملابس الأوروبية؛
·         الملابس التركية؛
·         ملابس وأزياء للمحجبات؛
·         ملابس للرياضة وممارسة التمارين؛
·         بدلات العرائس؛
·         ملابس للرحلات والمسير؛
الأمثلة كثيرة جداً.

- استئجار فساتين الحفلات

قررنا أن نتحدث عن هذا المجال بشكل منفرد نظراً لأهميته، حيث نجد اليوم الكثير من السيدات والفتيات يفضلن استئجار فستان يرتدنه في إحدى المناسبات، بدلاً من شراء ذلك الفستان. من المعروف أن أسعار مثل هذه الفساتين مرتفعة، ولا يمكن ارتداؤها كثيراً بل فقط في المناسبة.
فكر جيداً في هذا المشروع التجاري، أدرس الجمهور من حولك، وإذا وجدته مهتماً فاستغل الفرصة.

من الأمثلة التي تساعدك على الشعور بالتحفيز:

فتاة أوجدت فكرة جديدة في مجال تأجير الفساتين، تشتري من أية سيدة فستان لا تريده، وتجري تعديلات عليه ثم تؤجره لسيدات أخرى بأسعار معقولة.
حسب الفكرة الجديدة، إذا أرادت سيدة من السيدات إحدى الفساتين يمكنها شراؤه مجدداً بعد أن تقوم صاحبة العمل بإجراء تعديلات طفيفة عليه.
ليس هذا فقط، حتى لو كان هناك سيدة لديها فستان، يمكنها تأجيره لصاحبة العمل والحصول على عمولة لقاء ذلك! أي أن فستانها يتم تأجيره وهي تكسب المال بدلاً من تركه في الخزانة!

-  الإرشاد والاستشارة في مجال الأناقة

إذا كان الجميع معجبون بقدرتك على اختيار ملابسك والاكسسوارات والملاءمة، وكان لديك قناة على يوتيوب تشارك من خلالها نصائح مع جمهورك، أو عبر انستقرام، يمكنك أن تعمل مستشاراً في مجال الأناقة أو شراء الملابس.
يمكنك أن تساعد الناس من خلال تقييمك للملابس الموجودة في خزانتهم، تقديم نصائح حول قطع معينة يلزم شراؤها واقتراح أماكن لشرائها… وغير ذلك من الأعمال التي يمكنك، كاستشاري في مجال الأزياء، القيام بها!
يمكنك كتابة نصائحك في مدونة، أو إعداد كتاب إلكتروني وتبيعه عبر منصات على الانترنت.

ليست هناك تعليقات