أفكار مشاريع تجارية في المجال الرياضي - ريادة الأعمال

أفكار مشاريع تجارية في المجال الرياضي



إذا كنت تعشق الرياضة وتريد العمل في التجارة، يمكنك التوفيق بين الأمرين معاً. يمكن تقديم المنتجات والمعدات التي تلبي كافة أنواع الرياضة مثل التنس، المصارعة، اليوغا، ركوب الدراجة ، الرياضات المائية…الخ
أن يكون لديك مشروع تجاري في المجال الرياضي هو فكرة مربحة جداً، لكن لا تنسَ أنك تحتاج إلى بعض المال لاستثماره. سنتحدث عن الأفكار التالية:

26- العمل كمدرب رياضي شخصي personal trainer

هذا الخيار جيد للأشخاص الذين لديهم اختصاص أكاديمي في التمارين البدنية، لأنه مجال تجاري مربح ولا يتطلب الكثير من الاستثمارات المادية.
يمكنك أن تعمل مدرباً شخصياً personal trainer بالذهاب إلى منازل الآخرين، أو إعداد دورة تعليمية اون لاين تعلم فيها الأمور المفيدة ويمكنك إعداد اختبارات من خلالها للطلاب.
إن ميزة إعداد دورات تعليمية أو كورسات على الانترنت هي أنها لا تحتاج إلى المال الكثير ويمكنك بيع دورتك عبر منصة تعليمية وتصل دروسك إلى الطلاب في العالم بأسره.
إذا كنت تتساءل عن مثال عملي ومن الواقع، نحضر لك مثالاً من الأردن، حيث أصبح عادياً أن ترى سيدات المجتمع المخملي الأردنيات لهن مدرب شخصي أو personal trainer للحفاظ على لياقتهنّ البدنية. هذا الاتجاه قد انحدر من أوروبا وأمريكا ودخل إلى المجتمع العربي!

27- افتتاح نادي أو أكاديمية رياضية fitness center

فكرة أخرى في المجال الرياضي هي إقامة نادي للياقة البدنية يقدم مختلف البرامج والتدريبات لمختلف الفئات العمرية و للجنسين!
نظراً للمزايا والفوائد العديدة التي تحققها التمارين البدنية في كل مكان، نلاحظ تزايد الإقبال على الأندية الرياضية في عالمنا العربي.
تتطلب هذه الفكرة التجارية مبلغاً من المال لشراء المعدات والآلات التدريبية، التعاقد مع فريق عمل مختص وأكاديمي ، استئجار مكان أو شراء محل خاص بك … وغير ذلك.


ليست هناك تعليقات