نصائح عامة حول الربح من الإنترنت - ريادة الأعمال

نصائح عامة حول الربح من الإنترنت



نعم أعلم أن الموضوع طويل ولكنه يستحق، ولن يمكنني انهاءه قبل ضم هذه النصائح التي أرى أنه من الضروري جداً وجودها لأهميتها الكبيرة.
1.    الربح من الإنترنت عمل مثله مثل أي عمل، فهو يحتاج لجهد ووقت وتركيز، علاوة على الاستمرار في التعلم والمعرفة وتطوير الذات.
2.    هناك طرق لا نهائية للربح من الإنترنت، ولكنها جميعاً تندرج تحت أقسام رئيسية مثل أرض الواقع تماماً.
3.    لو كان هناك مهارة واحدة أنصحك بتعلمها لتخطو أول خطوة تجاه الربح من الإنترنت فهي “تعلم كيف تستخدم الإنترنت، تعلم كيف تبحث، تعلم كيف تقوم بالتسجيل في المواقع، تعلم كيف تستخدم الفارة ولوحة المفاتيح بشكل احترافي وسريع، تعلم كيف تتواصل مع خدمات الدعم عند الحاجة”.
4.    كل شيء تحتاجه للربح من الإنترنت هو موجود بالفعل على الإنترنت. هناك مواقع ومجتمعات ومنتديات ومجموعات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث وتشرح كل شيء ربما يخطر في بالك، وهناك دائماً حلول لأي مشكلة قد تواجهك، ما تحتاجه اليوم هو فقط البدء فعلياً.
5.    العمل الجماعي خيار رائع ومتاح دائماً، مهما كان طريقك في الربح من الإنترنت، فهناك دائماً شريك محتمل يمكنك الوصول له واختصار نصف الطريق. مثلاً هل تجد إنشاء قناة يوتيوب أمر صعب لك، حسناً قم بالتحدث مع صديقك المصور والآخر محرر الفيديوهات واعملوا معاً كفريق.
6.    لو كان هناك صفة واحدة لفكرة الربح من الإنترنت فهي المرونة، في عالم الإنترنت المرونة هي سيدة الموقف، يمكنك في أي وقت تطوير طريقتك في الربح من الإنترنت، أو دمج طريقتين معاً، أو حتى الانتقال من مجال لمجال.
في النهاية أتمنى أن يكون موضوعي هذا شعاع أمل، ووسيلة لفتح آفاق جديدة لكل شاب أو فتاة عربية تريد تغيير حياتها للأفضل من خلال الفرص والإمكانيات الربحية اللانهائية المتاحة من خلال الإنترنت.
يسعدني جداً تلقي مشاركاتكم من خلال التعليقات بالأسفل، أيضاً أقدر كل التقدير محاولاتكم لتوصيل هذا الموضوع للآخرين، لنشر الفائدة والقيمة أولاً، ولمساعدة الرابحون على الاستمرار ثانياً.


ليست هناك تعليقات