الربح من جوجل ادسنس - ريادة الأعمال

الربح من جوجل ادسنس




ماهي شركة جوجل أدسنس؟

أدسنس هي شركة إعلانية تابعة لقوقل، من خلال الاشتراك بها يمكنك كناشر (صاحب موقع) تحقيق أرباح، عن طريق وضع إعلانات بموقعك هذا.
ولكي نفهم الفكرة بصورة أعمق كان علينا أن نتناول تعريف جوجل أدوردس (مؤخراً أصبحت باسم جوجل ادس):
Google Ads: هي شركة تابعة لجوجل، من خلالها يمكن لكل مسوق أو معلن الإعلان لديها للحصول على زوار لأي غرض تسويقي. جوجل أدس تمثل الوجه الآخر لجوجل أدسنس.
في الحقيقة، قوقل تعمل كوسيط إعلاني بين المعلن الذي يريد الحصول على زوار، والناشر الذي يريد الحصول على ربح من خلال ادارج هذه الإعلانات في موقعه الخاص.
وذلك بالطبع يكون من خلال نظام استهدافي ذكي جداً، بحيث تظهر إعلانات بموقعك متوافقة، أو ذات صلة بما تقدمه من محتوى في هذا الموقع.
الشركة التي تنظم عملية شراء زوار من قوقل تسمي جوجل ادس google Ads، والشركة التي تنظم عملية وضع هذه الإعلانات في المواقع المشتركة في هذه النظام تسمى جوجل أدسنس google adsense، وهذه هي التي سوف تتعامل معها كناشر.
في الواقع نظام جوجل للتبادل الإعلاني برافديه قوقل أدسنس وجوجل ادس، لا يقتصر على ذلك فقط، ولكني هنا أتناول الموضوع من الزوايا التي تخدم موضوعنا عن الربح من جوقل أدسنس، من خلال امتلاك موقع الكتروني.
للربح من جوجل أدسنس عن طريق قناة يوتيوب إقرأ موضوعكيفية الربح من اليوتيوب (دليل شامل 2019)

ماذا تحتاج لكي تبدأ في الربح من أدسنس

1- فكرة موقع إلكتروني جيدة
عليك أن تختار فكرة موقع ويب تتوافق واهتماماتك الشخصية، هذا في حالة كنت ستقوم بنفسك بكتابة المحتوى.
أما في حالة كنت ستستعين بآخرين، فعليك أن تضمن وجود مصدر مستمر لمحتوى موقعك.
أيضاً عليك اختيار فكرة موقع تمتلك طلباً من الجمهور، يمكنك في هذا الإستعانة بآداة جوجل لمعرفة معدل البحث على الكلمات المفتاحية التي سيتناولها موقعك.
2- شراء استضافة واسم نطاق
هناك الكثير من الخيارات في هذه المرحلة، وتناسب كل الحالات، فإن لم يكن لديك العائد المادي الكافي لشراء استضافة واسم دومين بشكل مدفوع، فعليك الاكتفاء في البداية بمدونة بلوجر.
أما لو كان لديك فائض لاستثمارة فعليك شراء استضافة مدفوعة و اختيار اسم دومين لموقعك.
3- إنشاء موقع إلكتروني
هذا الخيار يعتمد على الخيار السابق، فلو اخترت بلوجر فهي آداة متكاملة لعمل موقع إلكتروني. أما لو كان خيارك هو عمل موقع من خلال إستضافة وإسم دومين مدفوعين، فعليك الرجوع للموضوعين بالأسفل:
سوف أفترض هنا أنك اخترت ووردبريس، كآداة لإنشاء موقعك.
4- إنشاء محتوى جيد ومفيد وحصري لموقعك
هنا لانتحدث عن محتوى كسد لخانة كي تكتمل عوامل الربح من أدسنس، ولكننا نتحدث عن محتوى يقدم قيمة حقيقة لزوار موقعك، محتوى حصري لا يخالف سياسات جوجل ومتجدد باستمرار.
5- ملء استمارة التقديم في قوقل أدسنس
سوف نشرحها بالتفصيل بعد قليل.
6- البدء في وضع أكواد أدسنس في الأماكن المناسبة في موقعك لبداية جني الأرباح.
سوف نتناول شرح هذه النقطة بعد قليل أيضاً.

ليست هناك تعليقات