نصائح ونقاط مهمة لتصبح مسوق الكترون - ريادة الأعمال

نصائح ونقاط مهمة لتصبح مسوق الكترون





 1- الاستمرار في تعلم كل ما هو جديد
يجب أن تعلم أنك كمسوق الكتروني فأنت تعمل في مجال متغير وكل يوم يوجد به الجديد، هنا يجب أن يكون شعارك دائماً هو الرغبة في معرفة المزيد عن مجال عملك والتطور باستمرار، ومحاولة الاطلاع على آخر التطورات في مجال عملك.
عليك أن تعي جيداً أنه في عالم التسويق الالكتروني توقفك عن التعلم يعني خروجك من المجال.
 2- القدرة على الإبداع والإبتكار
المسوق الالكتروني المحترف يجب أن يمتلك رؤية إبداعية، وقدرة على الإبتكار. في الحقيقة أنه في الغالب المسوقين المبدعين والمبتكرين فقط هم الذين يستطيعون تحقيق نتائج استثنائية.
البشرى السارة هنا أنك لا تحتاج أن تكون مخترع عبقري حتى تحقق ذلك، ولكن أشياء بسيطة من الممكن أن تجعلك مبتكراً، مثل دمج استراتيجيتين تسويقيتين معاً مثلاً، أو التحلى بالمرونة في التفكير حول تحقيق أهدافك التسويقية.
 3- القدرة على بناء علاقات جيدة
في الحقيقة مهما كانت امكانياتك كمسوق الكتروني، ومهماكانت خبرتك فحتماً سوف تحتاج للآخرين. ضع أمامك حقيقة انك لن تنجح بمفردك، فمعلومة من صديق لك في نفس المجال ربما تغير مجري عملك كلياً، وتعارف جديد مع شخص يحمل نفس اهتماماتك ربما يمثل فرصة لمشروع عمرك.
لو لم يكن لديك الآن العلاقات الكافية فلا بأس يمكنك البدء في بناءها، حدث مثل قمة الافلييت العرب ربما يمثل بداية الطريق لك نحو بناء علاقات جيدة مع مسوق الكترونيين آخرين.
 4- القدرة على التركيز على أدق التفاصيل
التسويق الالكتروني يعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا التي هي مبنية على البيانات. فالخطأ في بعض المدخلات يغير النتيجة بشكل كبير.
لذلك يجب عليك كمسوق الكتروني محترف أن تمتلك مقدرة خاصة على التركيز، والانتباه للتفاصيل لأن الخطأ هنا يعني خسارة أو ضياع لفرصة ربحية.
5-  القدرة على التجربة وتنفيذ الأفكار الجديدة
المعلومات تمثل عنصر في غاية الأهمية، ولكن أفكار ومعلومات بدون تطبيق وتنفيذ لن تفيد صاحبها في شيء. المسوق الالكتروني المحترف قادر على تنفيذ أفكاره، وقادر على تجربة أفكار جديدة باستمرار.
 6- القدرة على الاستفادة من المصادر الخارجية
Outsourcing
أو المصادر الخارجية تمثل سر نجاح كل مسوق الكتروني محترف. سبق وأن ذكرنا أن هناك الكثير من التخصصات في مجال التسويق الالكتروني.
في بعض الأحيان وخصوصاً لو كان لديك مشروعك الخاص، فأنت تحتاج ما هو أبعد من مهاراتك التسويقية الخاصة. في هذه الحالة لكي تحقق النتائج المطلوبة في أسرع وقك بأعلى جودة، عليك الاستعانة بمصادر خارجية لاتمام بعض المهام الخاصة بعملك.


ليست هناك تعليقات