أفكار مشاريع تجارية في مجال المأكولات - ريادة الأعمال

أفكار مشاريع تجارية في مجال المأكولات


 مطعم أو كافتيريا متخصصة في مجال معين

إذا كنت تفكر في افتتاح مطعم في مجال معين أو يستهدف شريحة معينة، هناك آلاف الخيارات أمامك في السوق. ولهذا السبب نجد الكثير من الناس يلجؤون إلى فكرة افتتاح مطعم، لدرجة أنك تخشى من فعل الشيء ذاته، وينتهي بك الأمر إلى الإقلاع عن الفكرة والتفكير في فكرة أخرى!
لكن لا داعٍ لفقدان الحماس، لأنه لا زال أمامك حيز ثانوي أو فرعي من السوق للتميز فيه، إليك قائمة واسعة:
أ) مطعم نباتي لا يقدم وجبات لحم؛
ب) مطعم وجبات سريعة أو يتخصص في وجبات محددة ومحلية تعتمد على مواد أولية وخفيفة؛
ت) مطعم يقدم وجبة بناءً على مقادير يختارها الزبون: أنت تطرح له 10 مقادير أساسية مثلاً في اليوم وهو يختار ما يريد منها، الباب واسع فكر في التفاصيل

 بيع الأطعمة المجمدة

هي فكرة جيدة يمكن إضافتها إلى قائمة أفكار مشاريع تجارية ، يمكنك بيع الأطعمة المجمدة، خصوصاً الأطباق الصحية، الغذائية والمنزلية.
نعلم أن هناك تخوف كبير وقلق بشأن جودة الأطعمة التي نستهلكها، لكن في نفس الوقت يرغب الناس في خيارات عملية وسريعة لتناول طعامهم، خصوصاً مَن ليس لديه الوقت، كفئة الطلاب والموظفين.
لهذا السبب يعتبر بيع الأطعمة المجمدة خياراً تجارياً رائعاً شرط أن تراعي عنصر الجودة في التخزين. إذا كانت لديك مهارة في الطبخ يمكنك توسيع قائمة مطعمِك، وتطهو الوجبات المنزلية وتجمدها فيزداد إقبال الزبائن.

 أطعمة من أجل الأطفال

في عالمنا اليوم، تعد أطعمة الأطفال فكرة من أفكار مشاريع تجارية ذكية لأنها مجال حديث وهام، ويلفت انتباه الكثير من الناس، وخصوصاً الآباء والمسؤولين عن القاصرين.
لقد أكدت كلاَ من Imperial College London ومنظمة الصحة العالمية World Health Organization ، من خلال مقالة نشرتها عام 2017، أن هناك حوالي 130 مليون طفل ومراهق، يتراوح عمرهم بين 5 سنوات و19 عاماً، يعانون من مشاكل السمنة، وأن أغلب هذا الرقم موجود في شرق آسيا، الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، بالإضافة إلى بعض الدول الناطقة بالانجليزية ذات الدخل المرتفع.

 أطباق حلوى مزينة

خصوصاً التي تحتوي تصاميم تتحدث عن موضوعات محددة (قوالب حلوى تضم شخصيات مشهورة من أفلام، مسلسلات تلفزيونية، تصاميم، فرق موسيقية ومشاهير أيضاً).
إذا عملت في مجال أطباق الحلوى، يمكنك الاستفادة من أعياد الميلاد، الأعراس، حفلات التخرج وأعياد الأم والمعلم على سبيل المثال.
يمكنك وضع أسعار مميزة تتناسب مع هذا الفن، يمكنك مراعاة جوانب صحية معينة (مثل أطباق حلوى لا تحتوي على الغلوتين …الخ)، بهذا تكسب زبائن أكثر.


ليست هناك تعليقات