اساليب التسويق الناجح - ريادة الأعمال

اساليب التسويق الناجح




مما لا شك فيه ، أن التسويق الرقمي قد بلغ ذروة رائعة في العالم المعاصر ، والقضاء على أساليب التسويق التقليدية. ولكن في خضم المواد المفرطة على الإنترنت ، يكون من الأصعب اكتشاف المجموعة الصحيحة من تقنيات التسويق الرقمي. لذلك ، أجرينا أبحاثًا متعمقة وقراءة العديد من المراجعات لتلخيص تقنيات التسويق الرقمي الأكثر فاعلية ونتائجًا في عام 2017.
لدهشتنا ، اليوم ، حوالي 46 ٪ من العلامات التجارية تعمل دون أي استراتيجية تسويق رقمية محددة. بالإضافة إلى ذلك ، تخطط 16٪ من العلامات التجارية لاستراتيجية تسويق رقمية ، ولكن لا تدرجها في خطة التسويق الخاصة بها. يتمثل أحد الجوانب المتعلقة هنا ، في حالة عدم امتلاك العلامة التجارية لاستراتيجية تسويق رقمية جيدة التخطيط ، فكيف يمكن أن تنجح في سوق رقمية تنافسية كهذه.
ومع ذلك ، فقد حان الوقت للتوقف عن إزعاج تسويق علامتك التجارية ، لأننا على وشك اكتشاف هذه التقنيات ، ولن تهدر ثانية لتتكامل مع خطة التسويق عبر الإنترنت. ستسمح لك تقنيات التسويق الرقمي التالية بجعل علامتك التجارية تخلق تأثيرًا قويًا ودائمًا على الجمهور. اقرأ معًا لاكتشاف تقنيات التسويق الرقمي الرائدة:
1. مواكبة الاحداث او التريند (Trends)
من بين جميع التقنيات ، أثبت “اختطاف الاتجاه” أنه أعجوبة. كما قال رجل حكيم “بعيدا عن الأنظار ، بعيد من العقل” ، ينطبق الشيء نفسه في العالم الرقمي. يمكن أن تساعدك الترينت في العالم الرقمي المتعلقة بعروض علامتك التجارية على اكتساب شريحة كبيرة من الجمهور عبر الإنترنت. ، هناك العديد من الأدوات المتاحة في السوق والتي يمكن أن تساعد في تحديد الاتجاهات السوق الحالية او التريند. إحدى هذه الأدوات هي Google Trends. مع مجموعة الأدوات المناسبة والمعرفة الكافية والشغف للبقاء امام المنافسين بخطواط .
2. تطبيقات الاوتوميشن (Automation)
في عالم التسويق الرقمي سريع الخطى ، كانت الاوتوميشن في مقدمة المناهج القائمة على النتائج. ومع ذلك ، ليس هناك الكثير من الشركات على دراية بهذه التقنية . لملء فجوة المعرفة ، تتضمن تطبيقات الاوتوميشن في التسويق جميع التطبيقات والبرامج القادرة على الترويج لعملك بمفردك مثل برنامج البريد الإلكتروني للتسويق الآلي ، والتغريدات التلقائية  ، وغيرها الكثير. ومع ذلك ، فمن الضروري مراقبة المشاركة والردود التي تم تلقيها بشأن جهود برامج التشغيل الآلي للتسويق.
3. استراتيجية التسويق عبر المحمول
كانت استراتيجية التسويق المحسَّنة للجوّال تقدّم عجائبًا للشركات. ومع ذلك ، في الآونة الأخيرة ، بدأ التسويق المحمول يواجه الخلافات. السبب يكمن في حقيقة أن مواقع الويب المتجاوبة مع الجوّال تحوّل عملاء أكثر على شاشات عالية الدقة مقارنةً بالمشاركات الأقل. على نحو لا يمكن الاستغناء عنه ، اتبعت جوجل شعارها الأول للهاتف المحمول ، ولكن كحقيقة ، يستخدم عدد كبير من مستخدمي الإنترنت الكمبيوتر المكتبي والكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية للمعاملات عبر الإنترنت. مع مراعاة هذه العوامل ، يجب أن تركز الأنشطة التجارية على إنشاء مواقع سريعة الاستجابة للجوّال تتضمن محتوى ملائمًا ، وعبارات حث على اتخاذ إجراء ، وأوقات تحميل أقل.
4. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي – عصر التسويق الثوري
يعد التسويق عبر الشبكات الاجتماعية أحد أحدث الأساليب لجذب جمهور هائل نحو علامتك التجارية. ومع وجود قاعدة كبيرة من المشتركين ، تعمل الشبكات الاجتماعية كقنوات رئيسية لتعزيز العلامة التجارية. من ناحية أخرى ، تعمل وسائل الإعلام الاجتماعية كأفضل مصادر لوضع علاماتك التجارية بين أعين المشتركين. ومع ذلك ، فقد أجرت الشبكات الاجتماعية الآن تغييرات على السياسات ، وأصبحت منصات إعلانية ، وبالتالي قد يقع المستخدمون في استراتيجية “الدفع مقابل اللعب” للشبكات الاجتماعية.
5. تحسين معدل التحويل  Conversion Rate Optimization
الحصول على أقصى استفادة من مواقع الويب الخاصة بك
تحسين معدل التحويل (CRO) هو نفس عملية تلميع منتجاتك وتجميعها ، بهدف جذب المزيد من العملاء. هذه العملية المنتظمة لتوسيع قاعدة عملائك يمكن أن تكون مفيدة للشركات التي ترغب في الحصول على أكثر من العلامة التجارية الحالية. دعه يملأ نموذجًا ، ويشترك ، وينقر على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ، ويمكن لـ CRO إقناع الزائرين بتنفيذ إجراء على موقعك ترغب فيه. ليس هذا فقط ، يمكن أن يساعدك CRO على فهم سلوك الزوار على موقعك.
 

ليست هناك تعليقات