أفضل 3 مواقع مفيدة لكل من يعشق السفر - ريادة الأعمال

أفضل 3 مواقع مفيدة لكل من يعشق السفر




ند تفكيرك في السفر للخارج، عليك دوما دراسة كل تفاصيل الرحلة بداية من طريقة استخراج تأشيرات السفر والأماكن المتاحة للإقامة في البلد، كذلك التفكير في البرنامج السياحي للرحلة والاستقرار على المعالم والمزارات السياحية التي تنوي زيارتها خلال مدة الإقامة. وضع هذه الخطة الكاملة يمكن أن يتسم بالسهولة بمساعدة بعض المواقع الإلكترونية التي توفر خدمات مفيدة للمسافرين من جميع أنحاء العالم.
إذا كنت تخطط/تخططين للسفر قريباً، ولا تعلم من أين تبدأ لوضع برنامج رحلتك، فسنعطيك فيما يلي دليل مختصر لأهم عشرة مواقع إلكترونية مفيدة لعشاق السفر عليك تفحصها وجعلها صديقتك في السفر.
١- موقع TripAdvisor.com
موقع TripAdvisor هو بمثابة دليل أو مرشد سياحي إلكتروني يتيح لك فرصة اكتشاف أهم المزارات السياحية التي يمكن تفقدها في البلدة المتجهة إليها وآراء المسافرون عنها ومعرفة أفضل الفنادق وأسعارها وتصنيفها وفقا لتقييم مستخدمي الموقع وكذلك أهم المطاعم وأسعار رحلات الطيران كما يسمح للمستخدم بمشاركة خبراته وترشيحاته للآخرين. الموقع متوافر بعدة لغات منها العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية وغيرها، كما أنه متاح منه تطبيق للاستخدام السريع من خلال الموبايل. يتيح موقع تريب أدفايسور كذلك البحث في العديد من المواقع الأخرى عن أفضل أسعار الحجز في الفنادق والمقارنة بين الأسعار في أكثر من موقع كما يوفر مؤخرا إمكانية الحجز مباشرة من موقع تريب أدفايسر نفسه.


٢- موقع Booking.com
ليس هناك أفضل من موقع Booking.com لحجز مكان إقامتك في البلد التي ستسافر إليها بما يشمل حجز الفنادق وحجز المنتجعات والإختيار من بين أفضل الأسعار والعروض وقراءة تعليقات المسافرين السابقة عنها. موقع بوكينج يوفر أكبر قاعدة معلومات عن الفنادق والمنتجعات السياحية المنتشرة حول العالم ويتيح للمستخدم فرصة تصنيفها وفقا للأسعار أو عدد النجوم أو وفقا لتعليقات المسافرين مما يعطيك فرصة لاختيار أفضل البدائل بأسعار مناسبة. يمكنك أيضا تحميل تطبيق بوكينج.كوم على هاتفك المحمول لسهولة الاستخدام.


٢- موقع Airbnb.com
موقع Airbnb هو أول موقع عالمي يتيح للمستخدمين فرصة تأجير أو استئجار العقارات عبر الإنترنت. فإذا كنت مسافر/مسافرة وميزانتيك محدودة أو تبحث عن مكان إقامة مميز وبأسعار معقولة، فيمكنك الدخول على موقع Airbnb للبحث عن الشقق المتوافرة للإيجار. يمكنك أولا تحديد مدة الإقامة وعدد الأفراد والميزانية المتاحة ليقدم لك الموقع سلسلة من الإختيارات المتنوعة والمناسبة بالصور والأسعار مرفقة بتعليقات المسافرين عليها. كما يمكنك إجراء حوار شخصي مع صاحب العقار للتأكد من بعض التفاصيل وإخباره بميعاد الوصول لتسهيل عملية تسليم العقار. المميز في هذه الخدمة التي يوفرها موقع Airbnb أن الشقق السياحية عادة ما تكون مزودة بكافة التجهيزات المطلوبة للإقامة ويمكنك تقييم الخدمة بسهولة وتسجيل تاريخ تنقلاتك المختلفة على حسابك الشخصي لتكون متاحة لمتابعتها من المؤجرين.


ليست هناك تعليقات