أفضل 3 مشاريع ناجحة على الانترنت - ريادة الأعمال

أفضل 3 مشاريع ناجحة على الانترنت


إعداد ندوات أو مناقشات على الانترنت webinars
تعد الندوة على الانترنت أو الويبنار نوعاً آخر من المنتجات الرقمية التي تلقى رواجاً بين الناس!
كما أن هناك مؤتمرات مكانية في العلوم المختلفة (الصحة، التعليم، الهندسة، العمارة، البيولوجيا، التكنولوجيا والكثير غير ذلك…) نجد أيضاً دورات في العالم الافتراضي أو الانترنت.
فائدة الندوات على الانترنت هي إمكانية مشاركة الكثير من الناس فيها. وبعد الانتهاء، يمكن لمَن يشتري المحتوى أن يشاهده فيما بعد ومتى يشاء!
العمل في مجال التسويق بالعمولة – الأفلييت-
أن تعمل مسوقاً بالعمولة هي فكرة من أفكار مشاريع تجارية تتربع بجدارة على قائمة الأعمال التجارية على الإنترنت، والسبب هو أن هذا العمل يسمح لك بالتسويق والترويج لمنتجات الآخرين من دون أن يكون لديك منتجات خاصة بك.
لقاء هذا الترويج وعند حدوث عمليات بيع بجهودك تحصل على عمولة يحددها لك صاحب المنتَج.
نشير هنا إلى جدوى الترويج للدورات التعليمية والكتب الرقمية على الانترنت، لأنه عادة ما تقدم مثل هذه الدورات والمواد الرقمية عمولة عالية نسبياً للمسوق بالعمولة، تصل في بعض الأحيان إلى 80% في بعض المنصات، ومنها في منصتنا هوت مارت! (في هذا المقال تتعرف أكثر على ذلك إذا رغبت)!
بيع تطبيقات على الأجهزة المحمولة والخليوية
مما هو شائع جداً في عالمنا العربي وبكثرة: الاهتمام الكبير بسوق التطبيقات التي تعمل على أجهزة الخليوي والأجهزة المحمولة، ألا توافقني الرأي؟
لذا لا يمكننا أبداً إغفال أن العمل على تطوير تطبيقات أو اختراع تطبيقات جديدة هي فكرة لمشروعٍ تجاري يمكن أن يكتسح الأسواق ويستقطب الملايين من المعجبين والزبائن!
إذا كانت لديك معرفة في طرق تطوير البرمجيات والتطبيقات على الأجهزة المحمولة، إذاً لديك فرصة ذهبية ليكون لديك مشروعك الخاص خصوصاً في عالمنا العربي، حيث أكد فيديو، نشرته سكاي نيوز عربية على قناتها يوتيوب، على فرصة نمو التطبيقات الناطقة بالعربية والنجاح في العالم العربي!


ليست هناك تعليقات