ما هي مجالات الربح من الانترنت - ريادة الأعمال

ما هي مجالات الربح من الانترنت




2- مجال الربح من الإعلانات عن طريق صناعة المحتوى

هل قمت بتحميل برنامج أو فيلم من موقع مثل myegy أو Arablionz من قبل؟ ألم تلاحظ أنك عندما تضغط على رابط معين يتم تحويلك إلى صفحة بها إعلان، فتنتظر لمدة 5 ثوان ثم تنتقل لصفحة التحميل أو المشاهدة؟
هذه الصفحة التي تشاهدها أنت الآن ألم ترى في بدايتها صور وعليها هذه العلامة ” AD” والتي تعني إعلان، عندما تتصفح اليوتويوب ألا تجد بعض الإعلانات يتم عرضها قبل أو حتى أثناء مشاهدتك لبعض الفيديوهات، وأيضاً ستجد إعلانات في نتائج البحث كذلك.
في هذا المجال أنت بشكل أساسي توفر المكان الذي يتم عرض الإعلانات فيه، وبالطبع لابد أن يكون هذا المكان جذاب للزوار (أي به شيء يريدونه)، وذلك لكي تحصل الإعلانات على مشاهدات أو ضغطات.
يمكنك أن تنشئ موقع إلكتروني أو قناة على اليوتيوب، وتربح من الإعلانات عن طريق برامج الإعلانات المختلفة مثل ادسنس.

3- مجال العمل الحر

العمل الحر هو أن تكون أنت مدير نفسك وصاحب عملك، هذا المجال شائع جداً في سوق العمل على أرض الواقع وأيضاً على الانترنت. فأنت تقوم بعرض خدماتك ومهاراتك لمن يحتاجها مقابل المال.
يمكنك أن تكون مصمم، أو كاتب، أو مبرمج، أو خبير مونتاج، أو مدرب لياقة بدنية، وغيرها الكثير من المهارات، هذه المهارات يحتاجها الكثير من الناس وخصوصاً على الانترنت و سيدفعون لك المال مقابل مساعدتك لهم.
هذا المجال يتطلب المهارة والخبرة، ولكن من منا لا يملك مهارة أو خبرة ما، يمكنك أن تستغل مجال دراستك، أو خبراتك الحياتية، أو حتى أن تتعلم مهارة جديدة أنت شغوف بها مثل تصميم الجرافيك. حتى لو كنت تقضي يومك في متابعة مواقع السوشيال ميديا يمكنك أن تربح من مجال العمل الحر.

4- مجال الخدمات المُصغرة

هذا المجال يُعد أيضاً جزء من مجال العمل الحر، ولكنه يختلف عنه في عدة نقاط هامة، لهذا أفردت له جزءاً خاصاً به حتى أوضحه لك.
هذا المجال هو عبارة عن المشاركة بوقتك في القيام بأمور بسيطة لشركات أو رواد أعمال، فمثلاً يمكنك اختبار بعض التطبيقات وإبداء رأيك بها، أو بعض البرامج أو الخدمات الإلكترونية.
فهناك شركات ترغب أن تختبر منتجاتها وخدماتها قبل طرحها للمستخدمين، وستدفع لك مقابل ذلك، كما يمكنك أيضاً أن تعمل كمساعد لأحد رواد الأعمال (virtual assistant)، فيمكنك أن ترد على الايميلات أو على التعليقات في صفحات التواصل الاجتماعي.
كما يمكنك تقديم خدمات بسيطة مثل تحويل بعض الفيديوهات إلى نص مكتوب، أو تقوم بإدخال بعض البيانات في جداول برنامج  excel مثلاً.
ما يجعل هذا المجال مختلف عن العمل الحر، أنك لا تحتاج لأي مهارة معينة أو خبرة، كل ما عليك أن تتبرع بوقتك فقط.


ليست هناك تعليقات