كيفية الربح من اليوتيوب (دليل شامل 2020) - ريادة الأعمال

كيفية الربح من اليوتيوب (دليل شامل 2020)



اليوم سوف أضع بين يديك دليل متكامل يمكنك من خلاله أن تصبح يوتيوبر حقيقي، ناجح، مشهور، وقادر على تحقيق آلاف الدولارات بشكل ثابت ومضمون، وبالطرق الشرعية التي تتوافق وقوانين وشروط يوتيوب.
هناك أسطورة تقول أنه لكي تجني مالًا من اليوتيوب، كل ما عليك فعله هو نشر بعض المقاطع وجذب المشاهدين، ثم الجلوس ومشاهدة المال يهطل على حسابك. حسنًا، هذا يبدو مسليًا ونتمنى جميعًا أن تكون الأمور بهذه البساطة.
لكن الحقيقة أن الربح من اليوتيوب يتطلب وقت، مجهود، واستثمار أيضاً. في الواقع النتائج التي يمكن حصدها تستحق الوقت والمجهود والاستثمار المطلوب.
وهذه قائمة صغيرة تشتمل على بعض أهم قنوات اليوتيوب وما تحققه من أرباح، والتي منها يمكنك تقدير ما يتيحه يوتيوب من فرص ربحية هائلة:
  • قناة DanTDM لصاحبها Daniel Midelton، والتي تُقدّر أرباحها بـ 16.5 مليون دولار، وتملك أكثر من 19 مليون مشترك بواقع عدد مشاهدات يصل إلى 13,834,694,779 مشاهدة.
  • قناة VanossGaming لصاحبها Evan Fong، والتي تُقدّر أرباحها بـ 15.5 مليون دولار، وتملك أكثر من 23 مليون مشترك بواقع عدد مشاهدات يصل إلى 10,093,833,407 مشاهدة.
  • قناة Dude Perfect، والتي تقدّر أرباحها بـ 14 مليون دولار، وتملك أكثر من 31 مليون مشترك بواقع عدد مشاهدات يصل إلى 6,531,844,044 مشاهدة.

لماذا يعتبر الربح من اليوتيوب فرصة استثنائية للجميع؟

  • يمثل الفيديو عموماً واليوتيوب خصوصاً وسيلة ممتازة لتوصيل أي فكرة بصورة سهلة وبسيطة ومؤثرة لمستخدمي الإنترنت.
  • مستخدم الإنترنت غالباً مايكون متكاسل، لذلك يفضل أن يطلع على مايريد على شبكة الإنترنت بأقل الوسائل بذلاً للمجهود، وهذا تحديداً ماتوفره فيديوهات يوتيوب.
  • طبقًا للإحصائيات حول يوتيوب، فإنه وحده يجذب ما يقارب ملياري مستخدم شهريًا (1.800 مليار على وجه الدقة).
  • بسبب نظام تقاسم الأرباح الذي يتيحه اليوتيوب، أصبح منتجين الفيديوهات أكثر تحفيزاً لعمل فيديوهات في منتهى الكفاءة والمهنية ولتغطية كافة الاهتمامات الإنسانية. بناءاً على هذا، أصبح مستخدمي اليوتيوب يثقون فيه كمحرك بحث ويستخدمونه ليس فقط على سبيل الترفيه، ولكنهم يستخدمونه لإجابة كل أسئلتهم ولحل كافة مشكلاتهم.
  • يوتيوب يمثل فرصة لكل شخص يمتلك شغف أو اهتمام ما، لتحويل هذا الشغف أو ذلك الأهتمام لفرصة لتحقيق ربح مجزي ومتنامي.
  • يوتيوب ليس فرصة لفئة معينة من صانعي المحتوى، ولكنه فتح آفاق وفرص جديدة للمصورين، ومصممي الفيديوهات، والممثلين، والمخرجين..الخ. باختصار يوتيوب هو نسخة أونلاين من عالم السينما والتليفزيون، بل هو نسخة أكثر ابتكاراً ومرونة، وأبوابها مفتوحة للجميع بلا تمميز.

ماذا أحتاج لكي أبدأ في الربح من اليوتيوب؟

فكرة قناة يوتيوب

تعتبر هذه النقطة أهم وأخطر نقطة على الاطلاق في طريق الربح من اليوتيوب، وإذا تم تنفيذها بذكاء وبحكمة فهي تختصر الكثير من المجهود والوقت الضائع في المستقبل.
لكي تختبر إمكانية نجاح فكرة قناة اليوتيوب التي تود العمل عليها، عليك تقييمها وفقاً لمحورين أساسيين، وسوف يتم التعبير عنهما هنا من خلال هذين السؤالين:
هل ستكون قناتك حول فكرة أنت حقاً بارع فيها؟
هناك دائما عامل مشترك بين كل نجوم يوتيوب، أو لنقل بين كل قنوات اليوتيوب الناجحة والمشهورة، هذا العامل هو أنهم بارعون حقاً فيما يفعلون.
لنأخذ على سبيل المثال أحد قنوات يوتيوب المشهورة والناجحة المتخصصة في تعليم الميك اب للفتيات. ستجد أن الفتاة صاحبة القناة أو مقدمة المادة هي حقاً مهتمة بعالم الميكياج، ولديها معرفة كبيرة حول هذا العالم، وستجدها دائما تسعى للمعرفة والتعلم حول مجال الميك اب لتقديم شيء جديد لمتابعيها.



ليست هناك تعليقات