دليل الربح من اختصار الروابط في 2020 - ريادة الأعمال

دليل الربح من اختصار الروابط في 2020




ربما أنت شاب تبحث عن طريقة سريعة وسهلة للربح من الإنترنت، وتعتقد أن الربح من اختصار الروابط هو الطريق، وربما جاءت الفكرة أمامك من صديق، أو من أي مصدر آخر، وتريد أن تفهمها من مصدر موثوق كموقع الرابحون.
سواء كنت هذا أو ذاك، أو حتى لديك غرض آخر تماماً فسوف تجد في هذا المقال كل شيء تحتاج إلى معرفته، وستجد طرق وأفكار ومعلومات ستمكنك من الربح من اختصار الروابط، وستجد ما هو أبعد من ذلك أيضاً.
قبل أن نبدأ دعني أوضح لك شيء في غاية الأهمية:
في هذا المقال لن تجد أفكار وطرق سوف تحقق لك آلاف الدولارات من اختصار الروابط، وأيضاً لن تجد طرق غير اخلاقية أو خادعة للمستخدمين. ما سنقدمه لك هنا هو حقيقة الربح من اختصار الروابط، ولا تقلق لأنك لو تعاملت مع هذه الحقيقة بذكاء فسوف تحقق ربح مجدي.

ما هو الربح من اختصار الروابط

أول شيء عليك فهمه عن الربح من اختصار الروابط هو المنظومة الربحية التي يقوم عليها، وكيف يتحقق الربح من الأساس ويتم مشاركته معك، ولفهم ذلك بشكل جيد عليك فهم العناصر أو الفاعلين الذين تقوم عليهم المنظومة الربحية، وأين دورك أنت من في هذه المنظومة.

العناصر الرئيسية في منظومة الربح من اختصار الروابط

1- شركة اختصار الروابط
شركة اختصار الروابط تمثل العنصر الأهم والأساسي الذي تقوم عليه منظومة اختصار الروابط الربحية. وهي ببساطة عبارة عن شركة تقدم برنامج ذكي، هذا البرنامج يقوم بتبديل الرابط الذي تقوم بادخاله برابط آخر قصير.
وعند زيارة هذا الرابط المختصر من أحد المستخدمين، يتم ظهور إعلانات أمامه، هذه الإعلانات في الغالب تكون في صفحة قبل صفحة الرابط الأصلي، ويكون هناك خاصية لتجاوز هذه الصفحة (Skip Ads)، هذه الإعلانات في الغالب أيضاً تكون لطرف ثالث وهو المعلن، وهو الطرف الثاني في المنطومة الربحية.
الجدير بالذكر هنا أن شركات اختصار الروابط ليست كلها شركات ربحية، فهناك شركات تقدم خدمة اختصار الروابط لأغراض تسويقية وتحليلية، وهذه الشركات لا تُظهر إعلانات للمستخدمين، ولكنها تقوم بتوجيه المستخدم للرابط الأصلي مباشرة.
2- المعلن
المعلن من الممكن أن يكون شركة أو شخص، وهو في الغالب مستقل تماماً عن شركة اختصار الروابط، ولكن بينهما تعاقد ينص على عرض إعلانات المعلن في مقابل حصول شركة اختصار الروابط على عوائد مالية محددة.
3- الناشرين (المشتركين)
وهؤلاء في الغالب مجموعة من الشباب مثلك يريدون الربح من اختصار الروابط. فشركات اختصار الروابط تتيح للجميع الاشتراك بها، والبدء في اختصار الروابط من خلالها، ونشرها (وبالتالي ظهور إعلانات المعلنين). شركات اختصار الروابط تشارك هؤلاء الناشرين بجزء من أرباحها التي تحصل عليها من المعلنين.
4- المستخدمين (أي زوار الروابط المختصرة)
وهم يمثلوا مستخدمي الإنترنت الذين يتعرضون للراوبط المختصرة، ويقوموا بالضغط عليها من أجل الوصول لصفحة ويب ما، ويشاهدون الإعلان الخاص بالمعلن.
بالطبع لن يتحقق الربح من اختصار الروابط بدون مستخدمين، وكلما زاد عدد المستخدمين الذي يزورون الروابط المختصرة كلما ازداد الربح للجميع، وعلى رأسهم أنت كناشر.

بعض النقاط الخاصة بالربح من اختصار الروابط

1- بالطبع يمكنك الاشتراك والربح من أكثر من شركة واحدة.
2- تتحدد أرباحك كناشر لكل ألف زيارة (CPM) للرابط المختصر، وهذا يختلف وفقاً للعامل الجغرافي لزوارك، فمثلاً الزوار من أمريكا غير الزوار من مصر، ولكن بشكل عام فإن متوسط الأرباح تتراوح من نصف دولار وحتي 10 دولار تقريباً لكل الف زيارة.
3- لا يمكنك أنت القيام بالزيارات، لأنه أولاً غير قانوني وثانياً مرهق جداً، حتى في حالة استخدام برنامج فهذا سيعرض المعلن للخسارة لأن الزيارت غير حقيقية، ومن ثم سيعرض الشركة لمشاكل مع المعلن، وفي النهاية سيؤدي لغلق حسابك.
4- يمكنك اختصار أي رابط على شبكة الإنترنت، فأنت لست مقيداً باختصار روابط تخصك أنت فقط كروابط موقعك. يمكنك أيضاً اختصار رابط لفيديو أو لتطبيق، أو لموقع، أو لصفحة داخل هذا الموقع….الخ.
5- يجب عليك تقديم شيء يستحق وقت المستخدم
على الرغم من أن القيمة والجودة هي شعارنا في كل شيء في الرابحون، وهذا ما نشجع عليه أصدقاء الموقع دائماً، إلا أن الموضوع له بعد آخر هنا.
البعد الآخر هذا هو أن زائر الرابط المختصر هو إنسان يريد الوصول لشيء ما، وهو سوف يشعر بالضجر لدخوله على صفحة بها إعلانات قبل الدخول لما يريد.
فعليك كمتطلع للربح من اختصار الروابط التعامل مع هذا الزائر باحترافية، على الأقل امنحه شيء يستحق المعاناة!


ليست هناك تعليقات